الأربعاء، يونيو 22، 2011

يا معالي مدير الجامعة ..

بسم الله الرحمن الرحيم
معالي مدير جامعة الباحة ،،،،، الموقر حفظه الله
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ،،،،،، وبعد
نحن طلاب المجموعة الأولى بالدفعة الأولى ببرنامج الدراسات العليا بكلية التربية قسم تقنيات التعليم تخصص( تكنلوجيا المعلومات و الاتصال في التربية ) والذين أتممنا البرنامج الدراسي الأكاديمي بنهاية هذا العام الجامعي 1431 / 1432هـ.
نتقدم لمعاليكم بطلب العدل و الإنصاف ورفع الظلم الذي تعرضت له مجموعتنا لحساب المجموعة الثانية حيث ومن بداية البرنامج وبحكم أن المجموعة الثانية يدرس بها سعادة مدير عام التربية و التعليم بالمنطقة و مساعده للشئون التعليمية كانت تتمتع مجموعتهم بمميزات إسناد موادهم الدراسية للأساتذة الأكثر تهاون في إعطاء الدرجات بل والتدريس في حين كان يكلف بتدريسنا لنفس المواد في كل ترم نخبة من أقوى أساتذة التخصص علما و شدة في إعطاء الدرجات وآخر ما كان تدريس مادة ( مفاهيم البرمجة للمدرسين ) التي اسند تدريسها لمجموعتنا للدكتور / محمد الكباسنة في حين اسند تدريسها للمجموعة الثانية للدكتور / محمد المشلح وشتان بينهما في التدريس فقد كنا ندرس المادة عمليا في معمل الحاسب الآلي طيلة فصل دراسي كامل في حين كانوا يدرسونها نظريا في قاعة المحاضرات وحتى الاختبارات كنا نختبر عملياً ( اختبار منتصف الفصل الدراسي ) ونطالب بمشروع عملي مبني بلغة الفيجول بيسك نناقش فيه تفصيلياً من قبل أستاذ المادة،  في حين كان اختبارهم أشبه بمادة التعبير حول الأهمية وما يدور في فلكها ، وفي الاختبار النهائي تعرضنا لاختبار ( يمكنك الاطلاع عليه ) يحتاج لكل ملكات الإنسان الذهنية و النفسية لكي يجتازه في حين كانت المجموعة الثانية تختبر في عشر دقائق وتغادر القاعة أمام أعيننا !!!
أجزم أنهم حتى لم يجربوا تنصيب برنامج الفيجول بيسك على جهاز الحاسوب ؟!
تعرضنا لظلم واضح و فاضح خلال العامين الجامعيين الحالي والماضي لحساب المجموعة الثانية.
وفي بدايات الفصل الجامعي الأول للعام الماضي عرضنا هذه الإشكالية و التجاوز على عميد كلية التربية آنذاك الدكتور / عبد الله مخايش وجها لوجه ووعدنا خيرا ، ولم يتغير شئ.
النتيجة النهائية ظهور نتائج الطلاب في البرنامج تساير المنحنى الاعتدالي !! ولن يسأل أحد العشر الأوائل من أي مجموعة والعشر الأواخر من أي مجموعة ؟!
نحن هنا نسجل موقف وشكوى في القائمين على البرنامج لهذا التفاوت الذي أضر ّبنا نفسياً قبل أن يضر بنا مادياً بنقص الدرجات و انخفاض المعدلات مقارنة بالمجموعة الثانية .
لذا نطالب هنا بإعادة اختبار مادة ( مفاهيم البرمجة للمدرسين ) للمجموعتين بأسئلة موحدة وتصحيح محايد من قبل أستاذ في البرمجة لا يكون ( الدكتور محمد الكباسنة ولا الدكتور محمد المشلح ) وتكون أسئلة تتناول كامل مفردات المادة وتمتع بمواصفات الاختبار الجيد لترى بعينك فرق النتائج بين المجموعتين ويتبين لك بالدليل بعدما مقارنتها بالدرجات المسجلة الآن لدى الدكتور ( محمد المشلح ) والدكتور ( محمد الكباسنة ) حجم الظلم و الحيف الذي تعرضنا له.
وبالتالي يكون أمامكم دليل واضح وصريح على طريقة المعاملة للمجموعتين من قبل المشرفين على البرنامج ، و الذي في أقل أحوالهم لم يراعوا تدريس المادة الواحدة من قبل أستاذ واحد ليتحقق مبدأ العدالة الذي كان شرطا حتى من الجامعة المشرفة على البرنامج ( أوهايو ) .
نطالب بلقائكم شخصيا لشرح تفاصيل أخرى فضلنا أن نتجاوزها هنا .
قدمه لمعاليكم طلاب المجموعة الأولى:
أحمد سعد  الدميني الغامدي -  جمعان علي سعيد الكرت - ذياب محمد خميس الغامدي - رياض عبد الله الزهراني
 صالح محمد الزبيدي - عبد الرحمن إبراهيم ساعد - عبد الله  حمدان الزهراني - فهد عطية الصقري الغامدي
 ماجد معيلي محمد الزهراني - محمد أحمد علي الزهراني - محمد احمد علي المخزوم - محمد أحمد عوضه الغامدي
محمد سعيد عبد الله مجثل - محمد علي عبد الله آل لافي - محمد غرم الله سعد خرمان - موسى سالم الزهراني
 رجب محمد سعيد الزهراني - سعيد محمد صالح الغامدي - فايق سعيد علي الضرمان  - صالح عبد الله الضرمان

كتبت بنهاية العام الجامعي 1431/1432هـ
ولم ترفع لمعالي مدير الجامعة ....
لفوات مناسبتها ... وتم وضعها هنا للذكرى ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق